تور لحظه آخری
امروز : سه شنبه ، 6 شهریور 1403    احادیث و روایات:  امام صادق (ع):هرگز زمين باقى نمى ماند مگر آن كه در آن دانشمندى وجود دارد كه حق را از باطل مى شن...
سرگرمی سبک زندگی سینما و تلویزیون فرهنگ و هنر پزشکی و سلامت اجتماع و خانواده تصویری دین و اندیشه ورزش اقتصادی سیاسی حوادث علم و فناوری سایتهای دانلود گوناگون شرکت ها

تبلیغات

تبلیغات متنی

تریدینگ ویو

کاشت ابرو

لمینت دندان

لیست قیمت گوشی شیائومی

صرافی ارکی چنج

صرافی rkchange

تور دبی

دزدگیر منزل

تشریفات روناک

اجاره سند در شیراز

قیمت فنس

armanekasbokar

armanetejarat

صندوق تضمین

طراحی کاتالوگ فوری

تعمیرات مک بوک

Future Innovate Tech

پی جو مشاغل برتر شیراز

قیمت فرش

لوله بازکنی تهران

میز جلو مبلی

آراد برندینگ

سایبان ماشین

بهترین وکیل تهران

وکیل کرج

خرید تیشرت مردانه

خرید یخچال خارجی

وام لوازم خانگی

نتایج انتخابات ریاست جمهوری

خرید ابزار دقیق

خرید ریبون

موسسه خیریه

خرید سی پی کالاف

واردات از چین

سلامتی راحت به دست نمی آید

حرف آخر

دستگاه تصفیه آب صنعتی

حمية السكري النوع الثاني

ناب مووی

دانلود فیلم

بانک کتاب

دریافت دیه موتورسیکلت از بیمه

کپسول پرگابالین

خوب موزیک

کرکره برقی تبریز

خرید نهال سیب سبز

قیمت پنجره دوجداره

سایت ایمالز

بازسازی ساختمان

طراحی سایت تهران سایت

دیوار سبز

irspeedy

درج اگهی ویژه

ماشین سازان

تعمیرات مک بوک

 






آمار وبسایت

 تعداد کل بازدیدها : 1812731481




هواشناسی

نرخ طلا سکه و  ارز

قیمت خودرو

فال حافظ

تعبیر خواب

فال انبیاء

متن قرآن



اضافه به علاقمنديها ارسال اين مطلب به دوستان آرشيو تمام مطالب
 refresh

رسالة قائد الثورة الاسلامیة إلی کل الشباب فی البلدان الغربیة


واضح آرشیو وب فارسی:شهیدنیوز: شهیدخبر(شهیدنیوز): طهران/29 تشرین الثانی/نوفمبر/ارنا – وجه قائد الثورة الاسلامیة سماحة ایة الله العظمی السید علی الخامنئی رسالة الی عامة الشبان فی البلدان الغربیة، فیما یلی نصها حسبما نشرت الیوم الاحد علی الموقع الاعلامی لمکتب حفظ ونشر اعمال سماحة ایة الله العظمی السید علی الخامنئی:بسم الله الرحمن الرحیم  إلی کل الشباب فی البلدان الغربیة  الأحداث المریرة التی ارتکبها الإرهاب الأعمی فی فرنسا دفعتنی مرة أخری لمخاطبتکم. و یؤسفنی أن توفر مثل هذه الأحداث أرضیة الحوار، بید أن الواقع هو أن القضایا المؤلمة إذا لم توفر الأرضیة للتفکیر بالحلول و لم تعط الفرصة لتبادل الأفکار، فستکون الخسارة مضاعفة. فمعاناة الإنسان، فی أیّ مکان من العالم، محزنة بحد ذاتها لبنی البشر. مشهد طفل فی حالة نزع الروح أمام أحبائه، و أمّ تبدلت فرحة عائلتها إلی مأتم، و زوج یحمل جسد زوجته مسرعا إلی ناحیة ما، أو متفرّج لا یدری أنه سیشاهد بعد لحظات المقطع الأخیر من مسرحیة حیاته، هذه لیست مشاهد لا تثیر العواطف و المشاعر الإنسانیة. کل من له نصیب من المحبة و الإنسانیة یتأثر و یتألم لمشاهدة هذه المناظر، سواء وقعت فی فرنسا، أو فی فلسطین و العراق و لبنان و سوریة. و لا شک أن ملیاراً و نصف الملیار من المسلمین لهم نفس الشعور، و هم براء و مبغضون لمرتکبی هذه الفجائع و مسببیها. غیر أن القضیة هی أن آلام الیوم إذا لم تؤد إلی بناء غد أفضل و أکثر أمناً، فسوف تختزل لتکون مجرد ذکریات مُرّة عدیمة الفائدة. إننی أؤمن أنکم أنتم الشباب وحدکم قادرون، باستلهام الدروس من محن الیوم، علی أن تجدوا السبل الجدیدة لبناء المستقبل، و تسدوا الطرق الخاطئة التی أوصلت الغرب إلی ما هو علیه الآن.  صحیح أن الإرهاب أصبح الیوم الهم و الألم المشترک بیننا و بینکم، لکن من الضروری أن تعرفوا أن القلق و انعدام الأمن الذی جرّبتموه فی الأحداث الأخیرة یختلف اختلافین أساسیین عن الآلآم التی تحملتها شعوب العراق و الیمن و سوریة و أفغانستان طوال سنین متتالیة: أولا إن العالم الإسلامی کان ضحیة الإرهاب و العنف بأبعاد أوسع بکثیر، و بحجم أضخم، و لفترة أطول بکثیر. و ثانیا إن هذا العنف کان للأسف مدعوماً علی الدوام من قبل بعض القوی الکبری بشکل مؤثر و بأسالیب متنوعة. قلّ ما یوجد الیوم من لا علم له بدور الولایات المتحدة الأمریکیة فی تکوین و تقویة و تسلیح القاعدة، و طالبان، و امتداداتهما المشؤومة. و إلی جانب هذا الدعم المباشر، نری حماة الإرهاب التکفیری العلنیون المعروفون کانوا دائماً فی عداد حلفاء الغرب بالرغم من أن أنظمتهم أکثر الأنظمة السیاسیة تخلفاً، بینما تتعرض أکثر و أنصع الأفکار النابعة من الدیمقراطیات الفاعلة فی المنطقة إلی القمع بکل قسوة. والإزدواجیة فی تعامل الغرب مع حرکة الصحوة فی العالم الإسلامی هی نموذج بلیغ للتناقض فی السیاسات الغربیة.  الوجه الآخر لهذا التناقض یلاحظ فی دعم إرهاب الدولة الذی ترتکبه إسرائیل. الشعب الفلسطینی المظلوم یعانی منذ أکثر من ستین عاماً من أسوء أنواع الإرهاب. إذا کانت الشعوب الأوربیة الیوم تلوذ ببیوتها لعدة أیام و تتجنب التواجد فی التجمعات و الأماکن المزدحمة، فإن العائلة الفلسطینیة لا تشعر بالأمن من آلة القتل و الهدم الصهیونیة منذ عشرات الأعوام، حتی و هی فی بیتها. أیّ نوع من العنف یمکن مقارنته الیوم من حیث شدة القسوة ببناء الکیان الصهیونی للمستوطنات؟ إن هذا الکیان یدمر کل یوم بیوت الفلسطینیین و مزارعهم و بساتینهم من دون أن یتعرض أبداً لمؤاخذة جادة مؤثرة من قبل حلفائه المتنفذین، أو علی الأقل من المنظمات الدولیة التی تدعی استقلالیتها، من دون أن تتاح للفلسطینیین حتی فرصة نقل أثاثهم أو حصاد محاصیلهم الزراعیة، و یحصل کل هذا فی الغالب أمام الأعین المذعورة الدامعة للنساء و الأطفال الذین یشهدون ضرب و أصابة أفراد عوائلهم، أو نقلهم فی بعض الأحیان إلی مراکز التعذیب المرعبة. تری هل تعرفون فی عالم الیوم قسوة بهذا الحجم و الأبعاد و بهذا الاستمرار عبر الزمن؟ إمطار سیدة بالرصاص فی وسط الشارع لمجرد الاعتراض علی جندی مدجّج بالسلاح، إنْ لم یکن إرهاباً فما هو إذن؟ و هل من الصحیح أن لا تعدّ هذه البربریة تطرفاً لأنها ترتکب من قبل قوات شرطة حکومة محتلة؟ أو بما أن هذه الصور تکررت علی شاشات التلفزة منذ ستین سنة، فإنها یجب أن لا تستفز ضمائرنا؟ الحملات العسکریة التی تعرض لها العالم الإسلامی فی السنوات الأخیرة، و التی تسببت فی الکثیر من الضحایا، هی نموذج آخر لمنطق الغرب المتناقض. البلدان التی تعرضت للهجمات ، فقدت بناها التحتیة الاقتصادیة و الصناعیة، و تعرضت مسیرتها نحو الرقی و التنمیة إما للتوقف أو التباطؤ، و فی بعض الأحیان تراجعت لعشرات الأعوام فضلاً عن ما تحملته من خسائر إنسانیة. و رغم کل هذا یطلب منهم بوقاحة أن لا یعتبروا أنفسهم مظلومین. کیف یمکن تحویل بلد إلی أنقاض و إحراق مدنه و قراه و تحویلها إلی رماد، ثم یقال لأهالیله لا تعتبروا أنفسکم مظلومین رجاء! ألیس الأفضل الاعتذار بصدق بدل الدعوة إلی تعطیل الفهم أو نسیان الفجائع؟ إن الألم الذی تحمله العالم الإسلامی خلال هذه الأعوام من نفاق المهاجمین و سعیهم لتنزیه ساحتهم لیس بأقل من الخسائر المادیة.  أیها الشباب الأعزاء، إننی آمل أن تغیروا أنتم فی الحاضر أو المستقبل هذه العقلیة الملوثة بالتزییف والخداع، العقلیة التی تمتاز بإخفاء الأهداف البعیدة و تجمیل الأغراض الخبیثة. أعتقد أن الخطوة الأولی فی توفیر الأمن و الاستقرار هی إصلاح هذه الأفکار المنتجة للعنف. و طالما تسود المعاییر المزدوجة علی السیاسة الغربیة، و طالما یقسّم الإرهاب فی أنظار حماته الأقویاء إلی أنواع حسنة و أخری سیئة، و طالما یتم ترجیح مصالح الحکومات علی القیم الإنسانیة و الأخلاقیة، ینبغی عدم البحث عن جذور العنف فی أماکن أخری.  لقد ترسّخت للأسف هذه الجذور تدریجیاً علی مدی سنین طویلة فی أعماق السیاسات الثقافیة للغرب أیضاً، و راحت تعِدّ لغزو ناعم صامت. الکثیر من بلدان العالم تعتز بثقافاتها المحلیة الوطنیة، تلک الثقافات التی غذّت المجتمعات البشریة علی نحو جید طوال مئات الأعوام محافظه علی إزدهارها و إنجابها. و العالم الإسلامی لیس استثناء لهذه الحالة. و لکن العالم الغربی استخدم فی الحقبة المعاصرة، أدوات متطورة مصرّاً علی الاستنساخ و التطبیع الثقافی فی العالم. إننی أعتبر فرض الثقافة الغربیة علی سائر الشعوب، و استصغار الثقافات المستقلة، عنفاً صامتاً و عظیم الضرر. و یتم إذلال الثقافات الغنیة و الإسائة لأکثر جوانبها حرمة، رغم أن الثقافة البدیلة لا تستوعب ان تکون البدیل لها علی الإطلاق. وعلی سبیل المثال، إن عنصری «الصخب» و «التحلل الأخلاقی» اللذین تحوّلا للأسف إلی مکوّنین أصلیین فی الثقافة الغربیة، هبطا بمکانتها و مدی قبولها حتی فی موطن ظهورها. و السؤال الآن هو: هل هو ذنبنا نحن أننا نرفض ثقافة عدوانیة متحللة بعیدة عن القیم؟ هل نحن مقصّرین إذا منعنا سیلاً مدمراً ینهال علی شبابنا علی شکل نتاجات شبه فنیة مختلفة؟  إننی لا أنکر أهمیة الأواصر الثقافیة و قیمتها. و هذه الأواصر متی ما حصلت فی ظروف طبیعیة و شهدت احترام المجتمع المتلقی لها ستنتج التطور و الإزدهاروالإثراء. و فی المقابل فإن الأواصر غیر المتناغمة و المفروضة ستعود فاشلة جالبة للخسائر. یجب أن أقول بمنتهی الأسف أن جماعات دنیئة مثل داعش هی ثمرة مثل هذه الصلات الفاشلة مع الثقافات الوافدة. فإذا کانت المشکلة عقیدیة حقاً لوجب مشاهدة نظیر هذه الظواهر فی العالم الإسلامی قبل عصر الاستعمار أیضاً، فی حین أن التاریخ یشهد بخلاف ذلک. التوثیقات التاریخیة الأکیدة تدلّ بوضوح کیف أن التقاء الاستعمار بفکر متطرف منبوذ نشأ فی کبد قبیلة بدویة، زرع بذور التطرف فی هذه المنطقة. و إلّا کیف یمکن أن یخرج من واحدة من أکثر المدارس الدینیة أخلاقاً و إنسانیة فی العالم ، و التی تعتبر وفق نسختها الأصلیة أن قتل إنسان واحد یعدّ بمثابة قتل الإنسانیة کلها، کیف یمکن أن یخرج منها زبلٌ مثل داعش؟ من جانب آخر، ینبغی السؤال: لماذا ینجذب من ولد فی أوربا و تربّی فی تلک البیئة الفکریة و الروحیة إلی هذا النوع من الجماعات؟ هل یمکن التصدیق بأن الأفراد ینقلبون فجأة بسفرة أو سفرتین إلی المناطق الحربیة إلی متطرفین یمطرون أبناء وطنهم بالرصاص؟ و بالتأکید علینا أن لاننسی تاثیرات التغذیة الثقافیة غیر السلیمة فی بیئة ملوثة و منتجة للعنف طوال سنوات عمر هولاء. ینبغی الوصول الی تحلیل شامل فی هذا الخصوص، تحلیل یکشف النقاب عن الأدران الظاهرة و الخفیة فی المجتمع. و ربما کانت الکراهیة العمیقة التی زرعت فی قلوب شرائح من المجتمعات الغربیة طوال سنوات الازدهار الصناعی و الاقتصادی، و نتیجة حالات عدم المساواة، و ربما حالات التمییز القانونیة و البنیویة، قد أوجدت عقداً تتفجّر بین الحین و الآخر بهذه الأشکال المریضة.  علی کل حال، أنتم الذین یجب أن تتجاوزوا الصور الظاهریة لمجتمعاتکم، و تجدوا مکامن العقد و الأحقاد و تکافحوها. ینبغی ترمیم الهوّات بدل تعمیقها. الخطأ الکبیر فی محاربة الإرهاب هو القیام بردود الأفعال المتسرّعة التی تزید من حالات القطیعة الموجودة. أیة خطوة هیاجیة متسرعة تدفع المجتمع المسلم فی أوربا و أمریکا، و المکوّن من ملایین الأفراد الناشطین المتحمّلین لمسؤولیاتهم، نحو العزلة أو الخوف و الاضطراب، و تحرمهم أکثر من السابق من حقوقهم الأساسیة، و تقصیهم عن ساحة المجتمع، لن تعجز فقط عن حل المشکلة بل ستزید المسافات الفاصلة و تکرّس الحزازات. التدابیر السطحیة و الانفعالیة، خصوصاً إذا شرعنت وأضفی علیها الطابع القانونی، لن تثمر سوی تکریس الاستقطابات القائمة و فتح الطریق أمام أزمات مستقبلیة.  وفقاً لما وصل من أنباء، فقد سنّت فی بعض البلدان الأوربیة مقررات تدفع المواطنین للتجسس علی المسلمین. هذه السلوکیات ظالمة، و کلنا یعلم أن الظلم یعود عکسیا شئنا أم أبینا. ثم إن المسلمین لا یستحقون هذا الجحود. العالم الغربی یعرف المسلمین جیداً منذ قرون. إذ یوم کان الغربیون ضیوفاً فی دارالإسلام و امتدت أعینهم إلی ثروات أصحاب الدار، أو یوم کانوا مضیّفین و انتفعوا من أعمال المسلمین و أفکارهم، لم یلاقوا منهم فی الغالب سوی المحبة و الصبر. و علیه، فإننی أطلب منکم أیها الشباب أن ترسوا أسس تعامل صحیح و شریف مع العالم الإسلامی، قائم علی رکائز معرفة صحیحة عمیقة، و من منطلق الاستفادة من التجارب المریرة. فی هذه الحالة ستجدون فی مستقبل غیر بعید أن البناء الذی شیّدتموه علی هذه الأسس یمدّ ظلال الثقة و الاعتماد علی رؤوس بُناته، و یهدیهم الأمن و الطمأنینة، و یشرق بأنوار الأمل بمستقبل زاهر علی أرض المعمورة.  ارنا.


یکشنبه ، ۸آذر۱۳۹۴


[مشاهده متن کامل خبر]





این صفحه را در گوگل محبوب کنید

[ارسال شده از: شهیدنیوز]
[مشاهده در: www.shahidnews.com]
[تعداد بازديد از اين مطلب: 5]

bt

اضافه شدن مطلب/حذف مطلب







-


گوناگون

پربازدیدترینها
طراحی وب>


صفحه اول | تمام مطالب | RSS | ارتباط با ما
1390© تمامی حقوق این سایت متعلق به سایت واضح می باشد.
این سایت در ستاد ساماندهی وزارت فرهنگ و ارشاد اسلامی ثبت شده است و پیرو قوانین جمهوری اسلامی ایران می باشد. لطفا در صورت برخورد با مطالب و صفحات خلاف قوانین در سایت آن را به ما اطلاع دهید
پایگاه خبری واضح کاری از شرکت طراحی سایت اینتن