تور لحظه آخری
امروز : جمعه ، 7 دی 1403    احادیث و روایات:  پیامبر اکرم (ص):دو خصلت است كه هيچ كار خوبى بالاتر از آن دو نيست : ايمان به خدا و سود رساندن به...
سرگرمی سبک زندگی سینما و تلویزیون فرهنگ و هنر پزشکی و سلامت اجتماع و خانواده تصویری دین و اندیشه ورزش اقتصادی سیاسی حوادث علم و فناوری سایتهای دانلود گوناگون شرکت ها

تبلیغات

تبلیغات متنی

صرافی ارکی چنج

صرافی rkchange

سایبان ماشین

دزدگیر منزل

اجاره سند در شیراز

armanekasbokar

armanetejarat

صندوق تضمین

Future Innovate Tech

پی جو مشاغل برتر شیراز

خرید یخچال خارجی

موسسه خیریه

واردات از چین

حمية السكري النوع الثاني

ناب مووی

دانلود فیلم

بانک کتاب

دریافت دیه موتورسیکلت از بیمه

طراحی سایت تهران سایت

irspeedy

درج اگهی ویژه

تعمیرات مک بوک

دانلود فیلم هندی

قیمت فرش

درب فریم لس

خرید بلیط هواپیما

بلیط اتوبوس پایانه

تعمیرات پکیج کرج

لیست قیمت گوشی شیائومی

خرید فالوور

پوستر آنلاین

بهترین وکیل کرج

بهترین وکیل تهران

خرید از چین

خرید از چین

تجهیزات کافی شاپ

کاشت ابرو طبیعی و‌ سریع

قیمت بالابر هیدرولیکی

قیمت بالابر هیدرولیکی

قیمت بالابر هیدرولیکی

لوله و اتصالات آذین

قرص گلوریا

نمایندگی دوو در کرج

رفع تاری و تشخیص پلاک

پرگابالین

دوره آموزش باریستا

مهاجرت به آلمان

بهترین قالیشویی تهران

بورس کارتریج پرینتر در تهران

تشریفات روناک

نوار اخطار زرد رنگ

ثبت شرکت فوری

تابلو برق

خودارزیابی چیست

فروشگاه مخازن پلی اتیلن

قیمت و خرید تخت برقی پزشکی

کلینیک زخم تهران

خرید بیت کوین

خرید شب یلدا

پرچم تشریفات با کیفیت بالا و قیمت ارزان

کاشت ابرو طبیعی

پرواز از نگاه دکتر ماکان آریا پارسا

پارتیشن شیشه ای

اقامت یونان

خرید غذای گربه

رزرو هتل خارجی

تولید کننده تخت زیبایی

مشاوره تخصصی تولید محتوا

سی پی کالاف

دوره باریستا فنی حرفه ای

 






آمار وبسایت

 تعداد کل بازدیدها : 1845749040




هواشناسی

نرخ طلا سکه و  ارز

قیمت خودرو

فال حافظ

تعبیر خواب

فال انبیاء

متن قرآن



اضافه به علاقمنديها ارسال اين مطلب به دوستان آرشيو تمام مطالب
 refresh

متن عربی نامه رهبر انقلاب اسلامی به عموم جوانان در کشورهای غربی


واضح آرشیو وب فارسی:وارث: وارث:  بسم الله الرحمن الرحیم إلى کل الشباب فی البلدان الغربیة الأحداث المریرة التی ارتکبها الإرهاب الأعمى فی فرنسا دفعتنی مرة أخرى لمخاطبتکم. و یؤسفنی أن توفر مثل هذه الأحداث أرضیة الحوار، بید أن الواقع هو أن القضایا المؤلمة إذا لم توفر الأرضیة للتفکیر بالحلول و لم تعط الفرصة لتبادل الأفکار، فستکون الخسارة مضاعفة. فمعاناة الإنسان، فی أ ی مکان من العالم، محزنة بحد ذاتها لبنی البشر. مشهد طفل فی حالة نزع الروح أمام أحبائه، و أ م تبدلت فرحة عائلتها إلى مأتم، و زوج یحمل جسد زوجته مسرعا إلى ناحیة ما، أو متف ر ج لا یدری أنه سیشاهد بعد لحظات المقطع الأخیر من مسرحیة حیاته، هذه لیست مشاهد لا تثیر العواطف و المشاعر الإنسانیة. کل من له نصیب من المحبة و الإنسانیة یتأثر و یتألم لمشاهدة هذه المناظر، سواء وقعت فی فرنسا، أو فی فلسطین و العراق و لبنان و سوریة. و لا شک أن ملیار ا و نصف الملیار من المسلمین لهم نفس الشعور، و هم براء و مبغضون لمرتکبی هذه الفجائع و مسببیها. غیر أن القضیة هی أن آلام الیوم إذا لم تؤد إلى بناء غد أفضل و أکثر أمنا ، فسوف تختزل لتکون مجرد ذکریات مُ ر ة عدیمة الفائدة. إننی أؤمن أنکم أنتم الشباب وحدکم قادرون، باستلهام الدروس من محن الیوم، على أن تجدوا السبل الجدیدة لبناء المستقبل، و تسدوا الطرق الخاطئة التی أوصلت الغرب إلى ما هو علیه الآن. صحیح أن الإرهاب أصبح الیوم الهم و الألم المشترک بیننا و بینکم، لکن من الضروری أن تعرفوا أن القلق و انعدام الأمن الذی ج ربتموه فی الأحداث الأخیرة یختلف اختلافین أساسیین عن الآلآم التی تحملتها شعوب العراق و الیمن و سوریة و أفغانستان طوال سنین متتالیة: أولا إن العالم الإسلامی کان ضحیة الإرهاب و العنف بأبعاد أوسع بکثیر، و بحجم أضخم، و لفترة أطول بکثیر. و ثانیا إن هذا العنف کان للأسف مدعوما على الدوام من قبل بعض القوى الکبرى بشکل مؤثر و بأسالیب متنوعة. ق ل ما یوجد الیوم من لا علم له بدور الولایات المتحدة الأمریکیة فی تکوین و تقویة و تسلیح القاعدة، و طالبان، و امتداداتهما المشؤومة. و إلى جانب هذا الدعم المباشر، نری حماة الإرهاب التکفیری العلنیون المعروفون کانوا دائم ا عداد حلفاء الغرب بالرغم من أن أنظمتهم أکثر الأنظمة السیاسیة تخلفا ، بینما تتعرض أکثر و أنصع الأفکار النابعة من الدیمقراطیات الفاعلة فی المنطقة إلى القمع بکل قسوة. والإزدواجیة فی تعامل الغرب مع حرکة الصحوة فی العالم الإسلامی هی نموذج بلیغ للتناقض فی السیاسات الغربیة. الوجه الآخر لهذا التناقض یلاحظ فی دعم إرهاب الدولة الذی ترتکبه إسرائیل. الشعب الفلسطینی المظلوم یعانی منذ أکثر من ستین عاما من أسوء أنواع الإرهاب. إذا کانت الشعوب الأوربیة الیوم تلوذ ببیوتها لعدة أیام و تتجنب التواجد فی التجمعات و الأماکن المزدحمة، فإن العائلة الفلسطینیة لا تشعر بالأمن من آلة القتل و الهدم الصهیونیة منذ عشرات الأعوام، حتى و هی فی بیتها. أ ی نوع من العنف یمکن مقارنته الیوم من حیث شدة القسوة ببناء الکیان الصهیونی للمستوطنات؟ إن هذا الکیان یدمر کل یوم بیوت الفلسطینیین و مزارعهم و بساتینهم من دون أن یتعرض أبدا لمؤاخذة جادة مؤثرة من قبل حلفائه المتنفذین، أو على الأقل من المنظمات الدولیة التی تدعی استقلالیتها، من دون أن تتاح للفلسطینیین حتى فرصة نقل أثاثهم أو حصاد محاصیلهم الزراعیة، و یحصل کل هذا فی الغالب أمام الأعین المذعورة الدامعة للنساء و الأطفال الذین یشهدون ضرب و أصابة أفراد عوائلهم، أو نقلهم فی بعض الأحیان إلى مراکز التعذیب المرعبة. تری هل تعرفون فی عالم الیوم قسوة بهذا الحجم و الأبعاد و بهذا الاستمرار عبر الزمن؟ إمطار سیدة بالرصاص فی وسط الشارع لمجرد الاعتراض على جندی مد ج ج بالسلاح، إ ن لم یکن إرهابا فما هو إذن؟ و هل من الصحیح أن لا تعد هذه البربریة تطرفا لأنها ترتکب من قبل قوات شرطة حکومة محتلة؟ أو بما أن هذه الصور تکررت على شاشات التلفزة منذ ستین سنة، فإنها یجب أن لا تستفز ضمائرنا؟ الحملات العسکریة التی تعرض لها العالم الإسلامی فی السنوات الأخیرة، و التی تسببت فی الکثیر من الضحایا، هی نموذج آخر لمنطق الغرب المتناقض. البلدان التی تعرضت للهجمات ، فقدت بناها التحتیة الاقتصادیة و الصناعیة، و تعرضت مسیرتها نحو الرقی و التنمیة إما للتوقف أو التباطؤ، و فی بعض الأحیان تراجعت لعشرات الأعوام فضلا عن ما تحملته من خسائر إنسانیة. و رغم کل هذا یطلب منهم بوقاحة أن لا یعتبروا أنفسهم مظلومین. کیف یمکن تحویل بلد إلى أنقاض و إحراق مدنه و قراه و تحویلها إلى رماد، ثم یقال لأهالیله لا تعتبروا أنفسکم مظلومین رجاء! ألیس الأفضل الاعتذار بصدق بدل الدعوة إلى تعطیل الفهم أو نسیان الفجائع؟ إن الألم الذی تحمله العالم الإسلامی خلال هذه الأعوام من نفاق المهاجمین و سعیهم لتنزیه ساحتهم لیس بأقل من الخسائر المادیة. أیها الشباب الأعزاء، إننی آمل أن تغیروا أنتم فی الحاضر أو المستقبل هذه العقلیة الملوثة بالتزییف والخداع، العقلیة التی تمتاز بإخفاء الأهداف البعیدة و تجمیل الأغراض الخبیثة. أعتقد أن الخطوة الأولى فی توفیر الأمن و الاستقرار هو إصلاح هذه الأفکار المنتجة للعنف. و طالما تسود المعاییر المزدوجة على السیاسة الغربیة، و طالما یق سم الإرهاب فی أنظار حماته الأقویاء إلى أنواع حسنة و أخرى سیئة، و طالما یتم ترجیح مصالح الحکومات على القیم الإنسانیة و الأخلاقیة، ینبغی عدم البحث عن جذور العنف فی أماکن أخرى. لقد تر سخت للأسف هذه الجذور تدریجیا على مدى سنین طویلة فی أعماق السیاسات الثقافیة للغرب أیضا ، و راحت تعِد لغزو ناعم صامت. الکثیر من بلدان العالم تعتز بثقافاتها المحلیة الوطنیة، تلک الثقافات التی غذ ت المجتمعات البشریة على نحو جید طوال مئات الأعوام محافظه علی إزدهارها و إنجابها. و العالم الإسلامی لیس استثناء لهذه الحالة. و لکن العالم الغربی استخدم فی الحقبة المعاصرة، أدوات متطورة مص ر ا على الاستنساخ و التطبیع الثقافی فی العالم. إننی أعتبر فرض الثقافة الغربیة على سائر الشعوب، و استصغار الثقافات المستقلة، عنفا صامتا و عظیم الضرر. و یتم إذلال الثقافات الغنیة و الإسائة لأکثر جوانبها حرمة، رغم أن الثقافة البدیلة لا تستوعب ان تکون البدیل لها على الإطلاق. اللذین تح ولا للأسف إلى مک ونین أصلیین فی الثقافة » التحلل الأخلاقی « و » الصخب « وعلى سبیل المثال، إن عنصری الغربیة، هبطا بمکانتها و مدی قبولها حتى فی موطن ظهورها. و السؤال الآن هو: هل هو ذنبنا نحن أننا نرفض ثقافة عدوانیة متحللة بعیدة عن القیم؟ هل نحن مق صرین إذا منعنا سیلا مدمرا ینهال على شبابنا على شکل نتاجات شبه فنیة مختلفة؟ إننی لا أنکر أهمیة الأواصر الثقافیة و قیمتها. و هذه الأواصر متى ما حصلت فی ظروف طبیعیة و شهدت احترام المجتمع المتلقی لها ستنتج التطور و الإزدهاروالإثراء. و فی المقابل فإن الأواصر غیر المتناغمة و المفروضة ستعود فاشلة جالبة للخسائر. یجب أن أقول بمنتهى الأسف أن جماعات دنیئة مثل داعش هی ثمرة مثل هذه الصلات الفاشلة مع الثقافات الوافدة. فإذا کانت المشکلة عقیدیة حقا لوجب مشاهدة نظیر هذه الظواهر فی العالم الإسلامی قبل عصر الاستعمار أیضا ، فی حین أن التاریخ یشهد بخلاف ذلک. التوثیقات التاریخیة الأکیدة تد ل بوضوح کیف أن التقاء الاستعمار بفکر متطرف منبوذ نشأ فی کبد قبیلة بدویة، زرع بذور التطرف فی هذه المنطقة. و إ لا کیف یمکن أن یخرج من واحدة من أکثر المدارس الدینیة أخلاقا و إنسانیة فی العالم ، و التی تعتبر وفق نسختها الأصلیة أن قتل إنسان واحد یعد بمثابة قتل الإنسانیة کلها، کیف یمکن أن یخرج منها زبلٌ مثل داعش؟ من جانب آخر، ینبغی السؤال: لماذا ینجذب من ولد فی أوربا و تر ب ی فی تلک البیئة الفکریة و الروحیة إلى هذا النوع من الجماعات؟ هل یمکن التصدیق بأن الأفراد ینقلبون فجأة بسفرة أو سفرتین إلى المناطق الحربیة إلى متطرفین یمطرون أبناء وطنهم بالرصاص؟ و بالتأکید علینا أن لاننسی تاثیرات التغذیة الثقافیة غیر السلیمة فی بیئة ملوثة و منتجة للعنف طوال سنوات عمر هولاء. ینبغی الوصول الی تحلیل شامل فی هذا الخصوص، تحلیل یکشف النقاب عن الأدران الظاهرة و الخفیة فی المجتمع. و ربما کانت الکراهیة العمیقة التی زرعت فی قلوب شرائح من المجتمعات الغربیة طوال سنوات الازدهار الصناعی و الاقتصادی، و نتیجة حالات عدم المساواة، و ربما حالات التمییز القانونیة و البنیویة، قد أوجدت عقدا تتف جر بین الحین و الآخر بهذه الأشکال المریضة. على کل حال، أنتم الذین یجب أن تتجاوزوا الصور الظاهریة لمجتمعاتکم، و تجدوا مکامن العقد و الأحقاد و تکافحوها. ینبغی ترمیم اله وات بدل تعمیقها. الخطأ الکبیر فی محاربة الإرهاب هو القیام بردود الأفعال المتس ر عة التی تزید من حالات القطیعة الموجودة. أیة خطوة هیاجیة متسرعة تدفع المجتمع المسلم فی أوربا و أمریکا، و المک ون من ملایین الأفراد الناشطین المتح ملین لمسؤولیاتهم، نحو العزلة أو الخوف و الاضطراب، و تحرمهم أکثر من السابق من حقوقهم الأساسیة، و تقصیهم عن ساحة المجتمع، لن تعجز فقط عن حل المشکلة بل ستزید المسافات الفاصلة و تک رس الحزازات. التدابیر السطحیة و الانفعالیة، خصوصا إذا شرعنت وأضفی علیها الطابع القانونی، لن تثمر سوى تکریس الاستقطابات القائمة و فتح الطریق أمام أزمات مستقبلیة. وفقا لما وصل من أنباء، فقد سن ت فی بعض البلدان الأوربیة مقررات تدفع المواطنین للتجسس على المسلمین. هذه السلوکیات ظالمة، و کلنا یعلم أن الظلم یعود عکسیا شئنا أم أبینا. ثم إن المسلمین لا یستحقون هذا الجحود. العالم الغربی یعرف المسلمین جیدا منذ قرون. إذ یوم کان الغربیون ضیوفا فی دارالإسلام و امتدت أعینهم إلى ثروات أصحاب الدار، أو یوم کانوا مضی فین و انتفعوا من أعمال المسلمین و أفکارهم، لم یلاقوا منهم فی الغالب سوى المحبة و الصبر. و علیه، فإننی أطلب منکم أیها الشباب أن ترسوا أسس تعامل صحیح و شریف مع العالم الإسلامی، قائم على رکائز معرفة صحیحة عمیقة، و من منطلق الاستفادة من التجارب المریرة. فی هذه الحالة ستجدون فی مستقبل غیر بعید أن البناء الذی شی دتموه على هذه الأسس یمد ظلال الثقة و الاعتماد على رؤوس بُناته، و یهدیهم الأمن و الطمأنینة، و یشرق بأنوار الأمل بمستقبل زاهر على أرض المعمورة. السید علی الخامنئی 29 نوفمبر/ تشرین الثانی 2015


یکشنبه ، ۸آذر۱۳۹۴


[مشاهده متن کامل خبر]





این صفحه را در گوگل محبوب کنید

[ارسال شده از: وارث]
[مشاهده در: www.vareth.ir]
[تعداد بازديد از اين مطلب: 34]

bt

اضافه شدن مطلب/حذف مطلب







-


گوناگون

پربازدیدترینها
طراحی وب>


صفحه اول | تمام مطالب | RSS | ارتباط با ما
1390© تمامی حقوق این سایت متعلق به سایت واضح می باشد.
این سایت در ستاد ساماندهی وزارت فرهنگ و ارشاد اسلامی ثبت شده است و پیرو قوانین جمهوری اسلامی ایران می باشد. لطفا در صورت برخورد با مطالب و صفحات خلاف قوانین در سایت آن را به ما اطلاع دهید
پایگاه خبری واضح کاری از شرکت طراحی سایت اینتن